المركز الإعلامي

شركة ميزة تستضيف جلسة حوارية ناجحة حول الحوسبة السحابية والقطاع المالي

June 3, 2024

نظّمت شركة ميزة، المزود الرائد لخدمات مراكز البيانات وحلول تكنولوجيا المعلومات في قطر، جلسة حوارية تحت عنوان “الحوسبة السحابية والقطاع المالي” يوم الخميس الماضي الموافق 23/05/2024. شهدت الفعالية مشاركة المسؤولين التنفيذيين وصنّاع القرار بالقطاع المالي في قطر، حيث تناولوا آخر التطورات والابتكارات التقنية والمشهد التنظيمي وتحديات أمن المعلومات المرتبطة بالحوسبة السحابية.

بدأت الجلسة الحوارية بعرض تقديمي مرئي لفريق شركة ميزة سلّط الضوء على أحدث التطورات التقنية في القطاع المالي، مع التأكيد على الدور الحيوي للحوكمة والسياسات الخاصة بالحوسبة السحابية في ضمان عمليات مالية آمنة والحدّ من المخاطر وتسهيل التعاون بين مختلف الأطراف.

تخللّت الجلسة مناقشات حول أهم المخاوف والتحديات التي يواجهها القطاع المالي والمؤسسات العاملة به فيما يخص الحلول السحابية وأمن المعلومات، بالإضافة إلى استكشاف مجموعة من الحلول والممارسات التي يمكن الاستفادة منها في تعزيز أمن الخدمات المالية والحدّ من المخاطر والتهديدات المحتملة.

“ميزة” تؤمن أن الحوسبة السحابية تُمثل ركيزة أساسية لتعزيز التطوير والابتكار في مختلف مجالات القطاع المالي. ومن هذا المنطلق، ينصب اهتمام الشركة حول دعم جهود التحوّل الرقمي في هذا القطاع من خلال توفير حلول سحابية آمنة وموثوقة ومبتكرة تلبي إحتياجات المؤسسات المالية، وتمكّنها من الاستفادة من الإمكانات الهائلة للحوسبة السحابية مع ضمان أعلى معايير الأمان والحماية.

يذكر أن الجلسة الحوارية شكّلت فرصة رائعة لنخبة من قادة القطاع المالي للتواصل وتبادل الأفكار ومناقشة سبل التعاون في شتى المجالات التقنية. وخلال الفعالية، أكدت شركة ميزة على التزامها بدعم القطاع المالي من خلال ما تقدّمه من حلول تكنولوجية متطورة وتدابير صارمة للأمن السيبراني، مما يمهد الطريق لرحلة أكثر سلاسة نحو التحوّل الرقمي.

هذا، وتواصل شركة ميزة ترسيخ مكانتها في قطاع تكنولوجيا المعلومات من خلال المشاركة الفعّالة في الجلسات الحوارية والمناقشات البنّاءة وإبرام الشراكات التي تُحفز التقدم التكنولوجي، وتُؤمّن مستقبلًا رقميًا مزدهرًا وأكثر أمانًا في قطر وخارجها.