المركز الإعلامي

شركة ميزة توقع عقد تتجاوز قيمته 100 مليون ريال قطري لتقديم خدمات مراكز بيانات بسعة واحد ميجاواط

September 1, 2024

وقعت شركة میزة كيو اس تي بي-ذ.م.م. (عامة) ، الشركة الرائدة في تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات ومراكز البيانات في قطر، عقداً  لتسليم سعة 1 ميجا واط في مركز بياناتها   M-VAULT4 لأحد أكبر شركات التكنولوجيا العالمية بقيمة إجمالية تبلغ أكثر من 100 مليون ريال قطري امتداداً لعام 2036 وتساهم شركة ميزة من خلال هذا  المشروع في  خطط الحكومة الاستراتيجية والمتمثلة في الأجندة الرقمية 2030، والتي تهدف لتعزيز التحول الرقمي واعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي في دولة قطر.

وفي هذا السياق، أدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دورًا محوريًا في تسهيل هذه الشراكة الاستراتيجية من خلال قيادتها ودعمها، وضمان تماشي البنية التحتية الرقمية للدولة مع أعلى المعايير العالمية. وتواصل الوزارة جهودها الحثيثة لدفع عجلة التحول الرقمي في قطر، من خلال تعزيز الابتكار وتبني أحدث التقنيات والابتكارات في مجال تكنولوجيا المعلومات، بهدف ترسيخ مكانة قطر كمركز إقليمي رائد في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي.

وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة للوزارة لتوفير أفضل خدمات الاستضافة، مما يعزز التزام قطر بأن تصبح مركزًا عالميًا للخدمات السحابية من خلال توسيع قدراتها في مجال مراكز البيانات ، لتمكين سوق الأعمال في المنطقة من الاستفادة من حلول سحابية متقدمة تلبي أعلى معايير الأداء والأمان.

وبهذا يصل مركز بيانات  M-VAULT4لكامل طاقته التشغيلية الحالية وهذا يعد جزء من الخطط الإستراتيجية التي وضعتها الشركة للاستثمار في التوسع وتعزيز قدراتها التشغيلية وبناء المزيد من مراكز البيانات لتلبية الطلب المتزايد في هذا القطاع المتنامي، حيث تهدف الشركة لزيادة السعة الحالية لمراكز بياناتها لأكثر من ثلاثة اضعاف لتتجاوز 50 ميجاواط في المرحلة الأولى.

علاوة على ذلك، حصل مركز بيانات M-VAULT4 على شهادة الاعتماد للصيانة والتشغيل من Uptime institute  تقديرًا للتميز التشغيلي، مما يؤكد التزام “ميزة” بالحفاظ على أعلى المعايير في عمليات إدارة وتشغيل مراكز البيانات

ومن خلال السعة الإضافية المستقبلية، ستعمل مراكز بيانات “ميزة” على تعزيز البنية التحتية التكنولوجية المتطورة للدولة، والتي تساهم في دعم تنفيذ خطط استضافة تطبيقات الذكاء الاصطناعي وحلول الابتكار في العديد من المجالات مثل الأمن السيبراني والمدن الذكية  لمختلف القطاعات في الدولة.

الجدير بالذكر أن هذا التعاون مع كبرى شركات التكنولوجيا العالمية يعزز الثقة في قدرة شركة ميزة على استضافة الخدمات السحابية، مما يؤكد مكانة شركة ميزة وقدرتها على تحقيق رؤيتها بأن تصبح المزود الأفضل لخدمات مراكز البيانات وخدمات تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تستكمل شركة ميزة، التي تأسست في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، الريادة في تقديم خدمات مراكز البيانات وفق أعلى المعايير العالمية، والخدمات السحابية، وإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، وخدمات الأمن السيبراني ويصل مدى توفر مراكز بيانات شركة ميزة الى  99.98% مما يضمن للشركات في قطر وعبر منطقة الخليج العربي العمل بكفاءة أكبر ومخاطر اقل.

 

-النهاية

 

نُبذة عن شركة ميزة:

تأسست شركة ميزة كيو اس تي بي-ذ.م.م. (عامة) في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، حيث تقدم محفظة متكاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات المُدارة والحلول التكنولوجية. تتطلع الشركة إلى المساهمة في دفع عجلة التنمية في الدولة والمنطقة من خلال توفير خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة بمستويات عالمية، مع توفير فرصٍ مميزة لتحقيق مستقبل واعد في قطاع تكنولوجيا المعلومات لأفراد المجتمع القطري وغيره من دول المنطقة.

تعتبر ميزة شركة مساهمة عامة مدرجة في السوق الرئيسية لبورصة قطر برأس مال قيمته 648,980,000  ريال قطري.

تمتلك الشركة خمسة مراكز بيانات معتمدة  بإسم M-VAULTs، جميعها مصنفة عالمياً، ويصل مدى توفرها إلى 99.98%، ومصمّمة وفق أحدث المعايير الدولية الأكثر صرامة مما يمكّن الشركات من الاستفادة من كفاءات أكبر وتقليل المخاطر.

تقدم شركة ميزة خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى خدمات مراكز البيانات، وخدمات أمن نظم المعلومات والخدمات السحابية، هذا بجانب ما تتمتّع به من خبرات واسعة في مجال المدن الذكية وتطبيقاتها والذكاء الاصطناعي.

حصلت شركة ميزة على العديد من الجوائز المرموقة العالمية ومنها جائزة أفضل مزود خدمة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2023 وجائزة أفضل حل سحابي لعام 2022 في جوائز قطر للأعمال الرقمية من قبل وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات. وأيضاً، فازت شركة ميزة على جائزة مزود خدمات تكنولوجيا المعلومات الأكثر ابتكارا في دولة قطر لعام 2023 المقدمة من جلوبال بزنس اوتلوك. تؤكد هذه الإنجازات المرموقة على التزامنا الراسخ بالتميز والابتكار وتقديم خدمات استثنائية لعملائنا.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: meeza.net